إحياء مناسبة الأربعين الحسيني في الولايات المتحدة

ديربورن، ميتشغان، الولايات المتحدة

شبكة المنير

بدعوة من مؤسسة إمام، مكتب الارتباط بالمرجعية الدينية العليا في أمريكا الشمالية، أحيى سماحة العلامة السيد منير الخباز - دامت بركاته - ليالي الأربعين الحزينة وتجدد المصائب بذكرى عودة الرؤوس الطاهرة للحسين - - وأصحابه إلى الأجساد في العشرين من صفر.

ألقى سماحته ثلاث محاضرات قيمة طيلة ثلاث أمسيات في قاعة الصفوة في مؤسسة إمام، تمحورت حول دور العقل في صياغة الفكر الإسلامي على ضوء القرآن والسنّة الصحيحة، ودور الفكر الإمامي في صياغة الشخصية الإسلامية التي من شأنها أن تصنع تأريخاً كما صنعه أبو عبد الله الحسين .

وقد شهدت المناسبة إقبالاً شديداً وإعجاباً كبيراً لدى كافة شرائح المجتمع المتنوع.

واهتماماً ورعاية خاصيْن من سماحته بشريحة الشباب، فقد خصص حلقة كاملة لهم للحوار والإجابة عن مختلف تساؤلاتهم الدينية والفكرية، وقد لاقت جذب وانتباه الشباب على مختلف مشاربهم.

إلى جانب ذلك أقام سماحة السيد الضيف عدداً من اللقاءات الجانبية، فاستقبل عدداً من الضيوف والقيادات والوجهاء والشخصيات العلمية والدينية والأكاديمية طيلة فترة إقامته في المؤسسة.

مؤسسة إمام تتقدم الى سماحته بالشكر على استجابته الكريمة للدعوة وعلى عطائه، سائلين المولى - عز وجلّ - أن يحفظ سماحة السيد ويديمه في مجده وعلاه وتوفيقاته.