سماحة السيد: القطيف تراث يجب إبرازه

شبكة المنير اللجنة الاعلامية لمهرجان القطيف

ضمن الاستعدادات المبكرة لمهرجان القطيف «واحتنا فرحانة 3» والذي يقام على واجهة كورنيش القطيف وتنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالقطيف، استقبل السيد منير الخباز الإثنين الماضي بمنزله إدارة وأعضاء المهرجان.

وتأتي هذه الزيارة ضمن تعزيز قنوات التواصل الاجتماعي مع الرموز الدينية في المجتمع.

وتم خلال للقاء استعراض عدة نقاط من جانب إدارة المهرجان ومنها توضيح رسالة ورؤية وأهداف المهرجان وتشجيع الحركة السياحية والاقتصادية في المنطقة من خلال إقامة هذا الحدث.

ومن جهته ذكر الخباز إن القطيف تاريخ وثقافة عريقة وبالتالي يجب إبرازه في مثل هذه المناسبات وذلك لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز وانعم الله تعالى عليها بثروات عدة تدعمها وتؤهلها لأن تكون عنصر جذب كوجهة سياحية وساحة ثقافية في المملكة.

ودعا إلى «الاستمرار في تطوير هذا المشروع المبارك من خلال سد النواقص وتلافي الملاحظات وملئ الفراغات والعمل على روح الفريق الواحد وتقوية الصف وضرورة المشاركة الفعّالة وإبراز انجازات المنطقة على صعيد المؤسسات والأفراد وإظهار تراثها والقدرات الإبداعية لأبنائها»، اضافة إلى «استثمار العنصر البشري والذي يعد ركيزة لنهضة وتنمية المجتمع من خلال الانخراط في العمل التطوعي واستثمار طاقاته وصقل مهارته وتنمية المواهب لديه وإتاحة الفرص من خلال هذه المحافل».

وذكر أن الأخوة القائمين على المهرجان «أخوة معروفون بالتحلي بالقيم الاسلامية ولذلك فهم موضع املنا في مراعاة الضوابط الشرعية في فنون المسرح والحجاب ومنع الاختلاط».

وحثّ على تعزيز الدور الإعلامي لإظهار الصورة المشرقة للحدث وللوصل للهدف المنشود إليه وليكون حدثاً بارزاً وشامخاً على مستوى الوطن. وفي نهاية اللقاء شكر السيد الخباز الأعضاء متمنياً كل الخير للمهرجان وللقطيف.