الطلبة المبتعثون يحيون ذكرى مولد الامام علي (ع)

شبكة المنير منتظر الشيخ احمد

أحيا أبناء الوطن المغتربين في الخارج ذكرى ميلاد أمير المؤمنين علي بن ابي طالب في بلدان اغترابهم والذي يعتبر أهم المناسبات الدينية في شهر رجب لدى الطائفة الشيعية.

وتنوعت أساليب الاحتفال عند المغتربين حسب الإمكانيات والعدد، إلا أن جميعها أتفق على أن المناسبة فرصة دينية كبيرة للالتقاء والاجتماع على مائدة المولد العلوي المبارك، كما طغى في معظم الاحتفالات اللون البحراني والعراقي ضمن طرق وأساليب الاحتفال بالمولد المبارك.

الخباز: أبنائنا وبناتنا في الغرب يتعرضون إلى إغراءات

من جهته وجه السيد منير الخباز «حفظه الله» كلمة للمغتربين من أبناء الوطن بهذه المناسبة بثت عبر موقع اليوتيوب، ووضح الخباز في كلمته إلى أن أبنائنا وبناتنا في الغرب يتعرضون إلى إغراءات دنيوية، ومادية، وشهوية، واجتماعية متنوعة ومتجددة، مبيناً أنهم يحتاجون الى رشحة من فيض علي ، ولمسة من صلابته، أمام هذه الإغراءات كلها.

وأضاف الخباز أن "علي يعلمنا أن القيمة كلها والبطولة كلها والرجولة كلها والشخصية الحقيقية كلها في نقطة واحدة وهي الصلابة وعدم الخضوع للإغراء والإرادة.

مبيناً أن المغتربون يحتاجون إلى ركيزتين هي «الصبر والصلاة»، معتبراً أن الصلاة تعطي المغترب رصيداً روحياً لمقاومة الإغراءات الدنيوية، ومذكراً بأن أمير المؤمنين كان إذا هاله أمر فزع إلى الصلاة، لكون الصلاة تعطي هدوءا واطمئنان نفسي.