موضحاً السر من جعل زيارة الحسين (ع) منهجًا مستمرًا

الحسين (ع) يصاحبنا في كل مناسبة... من ملامح يوم العيد

شبكة المنير تصوير: علي عثمان أبو الليرات

استهل سماحة السيد منير الخباز حفظه الله في خطبة عيد الفطر بالحديث الشريف الوارد عن النبي الأعظم : ”حسين ومني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسينا، وأبغض الله من أبغض حسينا، حسينٌ سبط من الأسباط“.

وأشار سماحة السيد إلى أن الحسين يصاحبنا في كل مناسبة، حيث يستحب زيارة الإمام الحسين في ليلة القدر، والنصف من شعبان، وفي يوم عرفة، وفي أول رجب والنصف منه، وفي يوم عاشوراء ويوم الأربعين، وفي ليلة العيد يومه.

كما أشار إلى أن زيارة الإمام الحسين من أول المستحبات في المناسبات الدينية، وأولى الأولويات.

وأوضح سماحة السيد خلال خطبة عيد الفطر الأولى بمسجد الإمام علي السر من جعل زيارة الحسين منهجًا مستمرًا، ولماذا هذه الروايات الشريفة عن الأئمة الطاهرين التي تحث على زيارة الإمام الحسين في كل مناسبة تمر علينا.

وبين سماحة السيد بعض ملامح يوم العيد ومميزاته التي تميزه على غيره من الأيام والتي ذكرها خلال الخطبة الثانية من بعد صلاة العيد السعيد.

وأوضح إلى بعض الملامح، ومنها: التوبة إلى الله، وصلة صاحب العصر والزمان، وإدخال السرور على أهل القبور.

وختم سماحة السيد قوله في ملامح يوم العيد بإدخال الفرحة على الأطفال الصغار، وأن لا يُنسى أن هناك أطفالاً بالعراق وفلسطين وسوريا يعيشون الحزن والفقر واليتم، فلابد أن يكون يوم العيد منبهاً إلى أوضاع المسلمين، وإلى أن هذه الفرحة التي دخلت على أطفالك حُرم منها كثير من أطفال المسملين.

ودعا الجميع لبذل العون والتراحم والتعاطف مع أوضاع المسلمين في كل مكان.